منتديات الشيخ عرفان موفق زيدان

[b], [i], [u] نص عريض / مائل / نص تحته خط
[color] اللون
[size] الحجم
[font] الخط
[highlight] لون بارز
[left], [right], [center] باتجاه اليسار / باتجاه اليمين / توسيط
[indent] متساوي الأطراف
[email] رابط البريد الإلكتروني
[url] روابط عناوين المواقع (URL)
[thread] رابط الموضوع
[post] رابط المشاركة
[list] القوائم الإعتيادية / القوائم المتقدمة
[img] الصور
[code] كود
[php] كود PHP
[html] كود بلغة HTML
[quote] اقتباس
[noparse] تعطيل عمل أكواد BB Code
[attach]

تمتع ، أفد ، واستفد ، ناقش

بسمِ الله الرحمن الرحيم ................ *-أرح فؤاد ك من هم الوجودات ---وارجع إلى الله عن ماض وآت... *-واذكره منطوياً عن كل حادثة---مستجمع الصدق في محو وإثبات... *-ولا تكن غافلاً فالمرء غفلته--- عن ربه جل من أدهى المصيبات... *-وازهد بقلبك هذا الكون معتمداً --- على إلهك جبار السموات... *-وصل دهراً على الهادي وعترته --- فتلك أوثق أبواب المسرات... *-وواصل الذكر في سر وفي علن---فالذكرينجيك من كل المضرات... *-واصدق لربك واستمسك بعروته---وافزع لعلياه في وقت المهمات... *-ورح أميناً ففي الصدق الكريم طوى-- شريف أسرارإحسان جليات...__*_*_*_*_*_*_ كلمات السيد محمد مهدي الصيادي الشهير بالرواس رضي الله عنه 

المواضيع الأخيرة

» روسيا ترفض الاعتراف بالثوار الليبيين
الإثنين يوليو 18, 2011 4:11 pm من طرف Admin

» أحسنت فأجدت
الجمعة يونيو 10, 2011 9:51 pm من طرف محمد علي بدوي1

» مطلوب مجموعة لتعبئة منتديات بالمواضيع المفيدة
الأربعاء مايو 18, 2011 7:38 pm من طرف abd

» أريد مبدعين ؟؟؟
الأربعاء مايو 18, 2011 7:36 pm من طرف abd

» أمر هام؟؟؟!!!!
الأربعاء مايو 18, 2011 7:34 pm من طرف abd

» فرصة عمل من المنزل على الإنترنت للقاهريين؟!!
الأربعاء مايو 18, 2011 7:29 pm من طرف abd

» مطلوب لشركة سعودية
الأربعاء مايو 18, 2011 7:23 pm من طرف abd

» تفسير رؤيا
الإثنين مايو 16, 2011 10:36 pm من طرف زين محمود

» رحبوا بأخينا محمد زهوة
الأحد أبريل 17, 2011 5:18 pm من طرف المتميز

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 44 بتاريخ الجمعة مارس 02, 2018 8:25 pm

منتديات العرفان

منتديات العرفان
إسلامية
إجتماعية
علمية
 تفسير أحلام

مع المفسرة الدمشقية الشهيرة
...:::العيناء المرضية:::...

www.alarfan.com



    آخر الأخبار من الجزيرة

    شاطر
    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 3:48 pm

    انفجار يستهدف سوقا في باكستان


    باكستانيون يشيعون أحد قتلى تفجير مهمند (الفرنسية)
    نقل مراسل الجزيرة في باكستان عن مصادر طبية وأمنية قولها إن انفجارا وقع في سوق بمدينة كوهات شمال غرب البلاد خلف عددا من القتلى والمصابين في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.

    فقد أكد أحمد زيدان أن مصادر طبية في مدينة كوهات تحدثت عن سقوط 18 قتيلا و26 جريحا في الانفجار الذي هز اليوم الأربعاء سوقا تجاريا مما أسفر أيضا عن تدمير عدد من المركبات والمحلات التجارية.

    ولفت المراسل إلى أن المصادر الأمنية اختلفت في تحديد سبب الانفجار الذي عزاه بعض المسؤولين الأمنيين إلى تفجير انتحاري، في حين قال البعض الآخر إن قنبلة مزروعة في حافلة صغيرة كانت عند موقف للباصات في السوق كانت السبب وراء الحادث.

    كما أشار إلى أن هناك ترجيحات تؤكد أن الانفجار استهدف شخصية كانت داخل المحل، في وقت ألمح البعض الآخر إلى احتمال أن يكون الهدف طائفيا لأن المنطقة التي وقع فيها الهجوم تتوسط طرقا تقود إلى مناطق تسكنها أغلبية شيعية.

    ووفقا للرواية الرسمية الباكستانية، وقع الحادث في سوق تيراه بمدينة كوهات الواقعة على بعد سبعين كيلومترا جنوب غرب مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر باختونخوا المضطرب أمنيا.

    أردوغان (يسار) مستقبلا جيلاني في أنقرة (الفرنسية)
    تفجير مهمند

    ويأتي الهجوم بعد يوم واحد فقط من تفجير انتحاري استهدف مسؤولا محليا كبيرا، وأسفر عن إصابة تسعة أشخاص بينهم أربعة من رجال الشرطة.

    وقالت مصادر رسمية إن الهجوم كان يستهدف رئيس حكومة إقليم بلوشستان نواب محمد إسلام خام ريساني، الذي نجا من الهجوم حيث كان يستقل عربة منفصلة عن الموكب الرسمي.

    يُذكر أن منطقة مهمند على الحدود مع أفغانستان شهدت يوم الاثنين الماضي عملية انتحارية مزدوجة قام خلالها مسلحان بتفجير نفسيهما أمام مبنى ضم اجتماعا للقبائل المناوئة لحركة طالبان باكستان وهو ما أسفر عن مقتل خمسين شخصا وإصابة مائة آخرين.

    الدعم التركي
    وكان رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان قد أبدى استعداد بلاده لتقديم كل أنواع المساعدة لباكستان في مكافحتها للإرهاب، وذلك في تصريحات رسمية أدلى بها أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني يوسف رضا جيلاني بأنقرة.

    وشدد أردوغان على الدعم التركي الواضح والصريح لإسلام آباد في مواجهة ما وصفه بالإرهاب وتأييد جهودها المتعلقة بالديمقراطية.

    وكان أردوغان وجيلاني قد ترأسا الثلاثاء بأنقرة أول اجتماع لمجلس التعاون الأعلى الباكستاني التركي الذي تم الإعلان عنه في زيارة قام بها أردوغان لباكستان العام الماضي.

    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة رد: آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 3:53 pm

    قتلى بقصف أميركي لقبائل باكستان



    باكستانيون يشيعون قتلى سقطوا بقصف أميركي سابق لمنطقة القبائل (الفرنسية-أرشيف)
    قتل خمسة أشخاص على الأقل في غارة نفذتها طائرات استطلاع أميركية على منطقة القبائل شمالي غربي باكستان، فيما نجا رئيس وزراء إقليم بلوشستان من محاولة اغتيال.
    وأفادت محطة تلفزيونية باكستانية بأن الغارة وقعت في قرية خيسور على بعد 35 كيلومتراً إلى الشرق من ميرانشاه البلدة الرئيسية في إقليم شمال وزيرستان وأن القتلى هم عناصر يشتبه في أنهم مسلحون.
    ونقلت محطة جيو تي في عن مسؤول أمني رفيع المستوى قوله إن طائرة استطلاع أميركية أطلقت أربعة صواريخ على مبنى وآلية وقتلت خمسة مسلحين على الأقل.
    وأشار المسؤول إلى أن الطائرة أطلقت في البداية صاروخين على آلية فقتل شخصان في داخلها وفرّ ثلاثة إلى متجر قريب فأطلقت الطائرة صاروخين إضافيين على المتجر وقتلت الثلاثة في حين جرح ثلاثة أشخاص آخرين.
    محاولة اغتيال
    وفي تطور آخر أفاد مراسل الجزيرة في باكستان بأن رئيس وزراء إقليم بلوشستان أسلم ريساني تعرض لمحاولة اغتيال وسط مدينة كويتا عاصمة الإقليم الواقع إلى الجنوب الغربي من البلاد.
    كما نقل مراسل الجزيرة عن مصدر في شرطة كويتا أن الهجوم أسفر وفق معلومات أولية عن مقتل شخص على الأقل وإصابة تسعة آخرين بجراح.
    ويأتي هذان التطوران بعد يوم على مقتل أربعين شخصا على الأقل وإصابة أكثر من أربعين آخرين في تفجيرين انتحاريين استهدفا منشأة حكومية في منطقة مهمند الباكستانية القريبة من الحدود الأفغانية تزامنا مع اجتماع لشيوخ القبائل الموالين للحكومة.
    وقال مراسل الجزيرة إن الهجومين استهدفا مقر ممثل الحكومة الباكستانية في مهمند, مشيرا إلى أن هذا المبنى يقع في واحد من أكثر الأماكن تحصينا.
    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة رد: آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 3:56 pm

    شموخ باكستاني بوجه صواريخ أميركا


    كريم خان أول من يقاضي الإدارة الأميركية عن ضرباتها الجوية على المدنيين (الجزيرة نت)

    مهيوب خضر-إسلام آباد


    في خطوة هي الأولى من نوعها طالب كريم خان الولايات المتحدة بتعويض مالي قدره خمسمائة مليون دولار عن مقتل ولده وشقيقه وتدمير منزله في ضربة صاروخية أميركية العام المنصرم، في حين يرى محاميه أن الأفق بات مفتوحا لتحويل الطلب إلى قضية يمكن عرضها أمام القضاء المحلي والدولي تحت مظلة أحكام انتهاك حقوق الإنسان.

    فمنذ عام 2004 حين بدأت وكالة الاستخبارات الأميركية المركزية ضرباتها الصاروخية على الحزام القبلي الباكستاني تحت ذريعة مطاردة فلول تنظيم القاعدة وحركة طالبان، خرج كريم خان ليكون أول من يشهر سلاح التعويضات في وجه الإدارة الأميركية ويحذر من اللجوء إلى القضاء.

    معاناة صامتة
    "إن سي.آي.أي تقتل المدنيين في مناطقنا بناء على معلومات استخباراتية خاطئة.. الآلاف قتلوا وما عاد هذا الأمر يحتمل"، بهذه العبارة استهل خان حديثه مع الجزيرة نت موضحا أنه في غارة أميركية نهاية عام 2009 على قريته "ماشي خيل" الواقعة في مقاطعة شمال وزيرستان القبلية، أدى سقوط صاروخين إلى تدمير منزله ومقتل شقيقه وابنه.

    ويتجرع خان الألم على فقدان ولده زين الله وشقيقه آصف إقبال من غير ذنب اقترفاه، "فإقبال هو مدرس لغة إنجليزية وتخرّج من جامعة معروفة في إسلام آباد، وابني زين الله موظف في قسم التعليم بالقرية ولا علاقة لهما بطالبان، فلماذا قتلا؟ وأين حقوق الإنسان؟".

    وطالب خان حكومة بلاده بإدراج اسم جوناثان بانك الذي وصفه بأنه مدير مكتب الاستخبارات الأميركية في إسلام آباد على قائمة الممنوعين من السفر إلى حين انتهاء المهلة التي أعطاها للإدارة الأميركية وهي 14 يوما لدفع مبلغ التعويض، حيث سيشرع بعدها في نقل القضية إلى القضاء.

    شهزاد أكبر محامي كريم خان استغرب عدم لجوء أهالي الضحايا إلى القضاء (الجزيرة نت)
    دعوة جماعية
    ويعرب شهزاد أكبر محامي خان عن تفاؤله بكسب القضية في حال عرضها على المحاكم المحلية والدولية على قاعدة المواد المتعلقة بحقوق الإنسان، مبديا استغرابه من عدم تقدم أي من أهالي ضحايا الضربات الأميركية بطلبات إلى المحاكم لوقفها والحصول على تعويض مالي مناسب، وداعيا إياهم للانضمام إلى موكله والسير على نفس الخطى.

    وبينما طالب محامي خان كبير قضاة المحكمة العليا الباكستانية افتخار شودري بمتابعة ملف الضربات الصاروخية بمبادرة من المحكمة نفسها، أشار في حديثه للجزيرة نت إلى أنه سينقل القضية إذا تلكأت واشنطن في دفع التعويضات إلى المحاكم الأميركية، فضلا عن محكمة العدل الدولية في لاهاي.

    وتشير الإحصائيات إلى وقوع أكثر من مائتي ضربة صاروخية أميركية منذ عام 2004 تسببت في مقتل الكثير من المدنيين، بينما تسارعت وتيرة هذه الضربات في عهد الرئيس الأميركي باراك أوباما لا سيما على مقاطعة شمال وزيرستان، حيث لا يزال الجيش الباكستاني يتردد في خوض عملية عسكرية جديدة هناك رغم الضغوط الأميركية.

    كشف المستور
    وينظر المحلل السياسي انتصار الحق إلى تحرك كريم خان على أنه إيجابي من شأنه أن يكشف وجه أميركا الحقيقي أمام المجتمع الدولي وهي التي تدعي أنها راعية حقوق الإنسان في العالم.

    ويضيف انتصار الحق في حديثه للجزيرة نت أن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تحرج الحكومة وتزيد من الضغط عليها لاتخاذ موقف جاد ووقف الضربات الأميركية.

    يشار إلى أن الموقف الرسمي الباكستاني يقف عند شجب الضربات الصاروخية الأميركية واعتبارها ذات نتائج سلبية لا غير، الأمر الذي شجع ربما واشنطن على تقديم طلب لإسلام آباد مؤخرا بتوسيع دائرة الضربات الصاروخية لتشمل إقليم بلوشستان حيث تعتقد واشنطن بتواجد قيادات من القاعدة وطالبان، وهو ما رفضته باكستان بشكل قاطع.

    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة رد: آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 3:58 pm

    ستة قتلى بهجوم على شرطة باكستان


    الشرطة الباكستانية تحقق في مسرح تفجير استهدف مسؤولين حكوميين (الفرنسية-أرشيف)


    لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 20 آخرين بجروح في هجوم قالت الشرطة إنه انتحاري، ووقع بالقرب من مركز شرطة في مدينة بنو شمالي غربي باكستان.

    وأفاد مراسل الجزيرة بباكستان أن من بين القتلى رجل شرطة، مشيرا إلى أن الهجوم وقع في أجواء من الاحتقان التي تعرفها منطقة "بنّو" التابعة لإقليم خيبر.

    وفي تفاصيل العملية، قالت مصدر أمني بالمدينة إن شخصا كان يمشي بالقرب من مركز للشرطة وفجّر نفسه بحزام ناسف مستهدفا عربة تابعة للشرطة.

    وأضاف رئيس الشرطة بمدينة بنو، افتخار خان، أن القتلى هم رجل شرطة وطفل في ربيعه التاسع وأربعة كانوا بالقرب من مركز الشرطة.

    من ناحية أخرى تعرض حاجز تفتيش عسكري في "وادي بونير" لهجوم شنه مسلحون. وقال مصدر عسكري إن الهجوم لم يسبب خسائر، وإنه تم الرد على مصدر إطلاق النيران بالمثل وهو ما أسفر عن مقتل ثلاثة مهاجمين.

    ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجومين، لكن تلك المنطقة كانت مسرحا لعمليات تفجيرية كثيرة استهدفت قوات الأمن وتبناها عناصر حركة طالبان.

    ويأتي الهجومان بعد يومين من مقتل ثلاثة مسلحين في قصف جوي أميركي لمركبة بمنطقة وزيرستان الشمالية الواقعة على الحدود مع أفغانستان.

    وتزامن ذلك القصف مع تقارير تفيد بأن الشرطة ألقت القبض على أحد قادة طالبان باكستان البارزين بمنطقة سوات بإقليم بختونخوا شمالي غربي البلاد.
    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة رد: آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 4:01 pm

    قتلى في تفجير بوزيرستان بباكستان


    منطقة مهمند تشهد تفجيرات واضطرابات أمنية متكررة (الفرنسية-أرشيف)
    قتل 40 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من أربعين آخرين في تفجيرين انتحاريين استهدفا منشأة حكومية في منطقة مهمند الباكستانية القريبة من الحدود الأفغانية حيث يعقد اجتماع لشيوخ القبائل الموالين للحكومة.

    وقال مراسل الجزيرة إن الهجومين استهدفا مقر ممثل الحكومة الباكستانية في مهمند, مشيرا إلى أن هذا المبنى يقع في أكثر الأماكن تحصينا.

    وقال المسؤول الحكومي المحلي أمجد خان إنه يعتقد أن انتحاريا هو الذي نفذ الهجوم.

    وذكر مسؤول محلي آخر يدعى محمد خلية خان أن السلطات تسعى لمعرفة مصدر الهجوم الذي وقع في منطقة غالاناي التي تعد المدينة الرئيسية في منطقة مهمند بشمال غرب البلاد, حيث يعتقد بتركز عناصر تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

    وقد هرع رجال الأمن إلى موقع التفجير, في حين جرى تطويق منطقة مهمند بأكملها، مع تشديد الأمن في كافة نقاط التفتيش.

    يذكر أن هذه المنطقة تشهد اضطرابات أمنية وتفجيرات متكررة, مع تحولها إلى مسرح لعمليات يقوم بها الجيش الباكستاني مستهدفا طالبان والقاعدة.
    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة رد: آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 4:04 pm

    حرق شاحنات للناتو بطريقها لأفغانستان


    جرى إحراق أكثر من 170 شاحنة إمدادات للناتو منذ مطلع الشهر الماضي (الفرنسية)
    أحرق مسلحون عشر شاحنات تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم السبت قرب مدينة بيشاور في شمال غربي باكستان. ويستخدم الناتو الشاحنات في نقل الوقود لقوات الحلف المتمركزة في أفغانستان.

    وقالت مصادر في الشرطة الباكستانية إن ستة مسلحين مجهولين هاجموا مشغلا رُكنت فيه الصهاريج وأحرقوا 10 منها بالكامل.

    وتمكن عناصر الإطفاء من إخماد الحريق بعد حوالي نصف ساعة من اندلاعه، وقد تمكنت الشرطة من تفكيك عبوة زنتها 2.5 كيلوغرام تم العثور عليها في الموقع.

    ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن حركة طالبان سبق أن استهدفت شاحنات تنقل إمدادات عبر باكستان إلى قوات الحلف التي تقاتل في أفغانستان.

    وقد تم إحراق أكثر من 170 شاحنة إمداد منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي وقتل ستة أشخاص، معظمهم من السائقين.

    ووفقا للأرقام الرسمية، يتم نقل 80% من إمدادات الناتو إلى أفغانستان عبر باكستان.

    قتلى بانفجار
    من جهة أخرى قال حاكم ولاية لغمان شرقي أفغانستان إن قنبلة مزروعة في دراجة بسوق شعبية انفجرت اليوم السبت مما أسفر عن سقوط أربعة قتلى و25 مصابا على الأقل.

    وأضاف أن قنبلة ثانية انفجرت بعد وقت قصير من الانفجار الأول مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص آخرين.

    وقال مراسل الجزيرة في كابل إن السوق التي شهدت الانفجار يرتادها المدنيون وليس هناك ما يشير إلى استهداف لمسؤولين حكوميين أو جنود أجانب.

    وكانت دراجة نارية انفجرت السبت الماضي في سوق شعبية بولاية قندز شمالي أفغانستان مما أسفر عن مصرع عشرة مواطنين بينهم زعيم فصيلة مسلحة مقربة من الحكومة.

    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة رد: آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 4:05 pm

    وتدفع بمدرعات قتالية إلى أفغانستان
    واشنطن تشكك بتولي الأفغان للأمن



    ثمة شكوك متزايدة بمقدرة الجيش الأفغاني على تسلم الأمن (الفرنسية-أرشيف)
    قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن تسليم المسؤولية الأمنية للحكومة الأفغانية نهاية العام 2014 هو مجرد "مطمح" لكنه قد لا يكون ممكنا في كل أرجاء البلاد. في الأثناء يستعد الجيش الأميركي لإرسال كتيبة مدرعات قتالية "ثقيلة" لأول مرة إلى أفغانستان منذ بدء الحرب قبل تسع سنوات.
    ووفقا للمتحدث الصحفي باسم البنتاغون جيف موريل فإنه مع نهاية العام 2014، أو فعليا بداية العام 2015، لا بد أن تتسلم القوات الأمنية الأفغانية القيادة الأمنية في غالبية أنحاء البلاد.
    وشدد على أن الهدف يعتمد على ظروف على الأرض، مشيرا إلى أن "ذلك لا يعني بالضرورة أنهم سيتولون القيادة في كل أنحاء البلاد".
    وكان الرئيس الأفغاني حامد كرزاي قد أعلن رغبته في تسلم الجيش والشرطة الأفغانيين المسؤولية بحلول العام 2014، وهو هدف وصفه وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بأنه واقعي.
    وكان مارك سدويل، أكبر ممثل مدني لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان قد صرح في وقت سابق من هذا الأسبوع بأن عملية نقل المسؤولية قد تمتد إلى ما بعد 2015، وأن البلاد قد تشهد "مستويات عنف تفطر القلب" بعد أن تنهي القوات الأجنبية أدوارها القتالية في أفغانستان.
    بايدن: قد نضطر إلى ترك الأفغان لمصيرهم (الفرنسية-أرشيف)
    كتيبة مدرعات
    في الأثناء، قال مسؤولون أميركيون إن الجيش يستعد لإرسال كتيبة مدرعات قتالية "ثقيلة" لأول مرة إلى أفغانستان منذ بدء الحرب قبل تسع سنوات، في مؤشر على المزيد من التصعيد في التكتيكات الحربية التي تعتمدها القوات الأميركية هناك.
    ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية القول إن نشر مدرعات ثقيلة من طراز أم 1 أبرامز جنوبي غرب أفغانستان، سيسمح للقوات البرية باستهداف حركة طالبان من مسافة أكبر مما هو ممكن من أي آلية عسكرية أخرى.
    وأوضح المسؤولون أن هذه المدرعات التي يبلغ وزن الواحدة منها 68 طنا مزودة بمحرك نفاث ومجهزة بمدفع من عيار 120 ميللميترا يمكنه تدمير منزل من مسافة ميل.
    وفي سياق متصل، دافع جو بايدن نائب الرئيس الأميركي عن قرار زيادة أعداد القوات في أفغانستان بعد ثمان سنوات على ما أسماه إهمالا، وقال إن الولايات المتحدة قد تضطر لترك الأفغان يتولون مسؤولية أنفسهم سواء أكانوا على استعداد لذلك أم لا.
    واعتبر بايدن في مقابلة مع شبكة سي إن إن الأميركية ضمن برنامج مباشر مع لاري كينغ أنه "يجب أن نقول لهم (الأفغان) إن والدكم سيبدأ بإزالة عجلات التدريب الصغيرة في يوليو/تموز المقبل، لذا عليكم التدرب على قيادة الدراجة"، في إشارة إلى ضرورة تولي الأفغان شؤونهم بأنفسهم.
    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة رد: آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 4:07 pm

    خطة أميركية لإنهاء القتال بأفغانستان


    عدد قتلى وجرحى الجنود الإميركيين في ازدياد (رويترز-أرشيف)
    قال مسؤولون أميركيون إن إدارة أوباما طوّرت خطة تبدأ بتحويل الواجبات الأمنية بمناطق مختارة من أفغانستان إلى قوات البلد خلال 18 إلى 24 شهرا القادمة، مع التركيز على إنهاء مهمة القتال الأميركية هناك بحلول عام 2014.

    ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن المسؤولين إن الخطة المرحلية التي تستغرق أربع سنوات لتقليل القتال الأميركي والتحالف تدريجيا بأفغانستان ستقدم في اجتماع قمة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في لشبونة بوقت لاحق هذا الأسبوع. وسوف تعكس الخطة الرؤية المحددة للمرحلة الانتقالية بأفغانستان منذ تولي الرئيس أوباما السلطة العام الماضي.

    "
    يأتي التخطيط الانتقالي الجديد في وقت ما زالت فيه احتمالات زيادة القوات العام الماضي في أفغانستان والإستراتيجية المعاد صياغتها غير مؤكدة
    "
    وتتبع فكرة الخطة في كثير من جوانبها السابقة التي وضعت بالعراق، حيث مكنت زيادة مشابهة للقوات وتحول في إستراتيجية الرئيس السابق جورج بوش عام 2007 قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة من تسليم الواجبات الأمنية نهاية المطاف للعراقيين منطقة تلو الأخرى. وفي الصيف الماضي تمكن الرئيس أوباما من سحب ثلثي القوات الأميركية من العراق وإعلان انتهاء مهمة القتال الأميركية هناك.

    ويأتي التخطيط الانتقالي الجديد في وقت ما زالت فيه احتمالات زيادة القوات العام الماضي بأفغانستان والإستراتيجية المعاد صياغتها، غير مؤكدة.

    وقال المسؤولون إن أي انتقال سيكون فيه مخاطرة بإعلان الوحدات الأفغانية مستعدة قتاليا قبل أن تكون كذلك في الحقيقة. وأكدوا أن أي انتقال سيعتمد على الظروف المحلية وليس بإملاء من واشنطن.

    وأضاف المسؤولون أن الحكومة الأميركية تقيم بالفعل أي المناطق يمكن أن تسلم بأمان لقوات الأمن الأفغانية وستكون مستعدة لتحديدها في وقت لاحق من هذا العام أو بداية العام القادم. وكل بضعة أشهر سيتم البدء في نقل المزيد من المناطق إلى أن تسلم آخرها نهاية 2012. وهذه المناطق ستشمل بالتأكيد أشد المناطق مثل خوست بالشرق وقندهار بالجنوب.

    وحتى بعد أن تتولى القوات الأفغانية زمام المبادرة بولاية ما، فقد تبقى بعض قوات الناتو أو الأميركية، أو تُنقل إلى مكان آخر بأفغانستان، مستعدة للاستجابة بسرعة إذا لزم الأمر. ومع نهاية عام 2014 يمكن سحب القوات القتالية الأميركية والناتو إذا سمحت الظروف، رغم احتمال بقاء عشرات الآلاف من أجل التدريب والمراقبة والمساعدة الأخرى مثلما يحدث بالعراق من بقاء 50 ألف جندي أميركي.

    وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة جاءت وسط ضغط متزايد من الرئيس الأفغاني حامد كرزاي لتقليل وجود القوات الأميركية، ولوقف الغارات الليلية ما لم ينفذها الجنود الأفغان أو أفراد الشرطة ولبدء سحب القوات الأجنبية مع العام القادم.

    وقالت أيضا إن نجاح الخطة يتوقف جزئيا على بناء جيش أفغاني وقوة شرطة قادرة بالفعل على الدفاع عن البلد.

    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة رد: آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 4:09 pm

    الاعتراف الدولي خيار السلطة المقبل



    عباس (يسار) التقى غل ومسؤولين أتراكا آخرين (رويرتز)
    بدأت السلطة الفلسطينية باللجوء إلى الخطة البديلة عن استئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل، وهي إقناع العديد من دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، واستخدام هذه التعبئة لدفع الولايات المتحدة إلى التخلي عن حق النقض (فيتو) في مجلس الأمن.
    وبدت هذه الخطة أكثر إلحاحا مساء أمس عندما تحدث مسؤولون أميركيون عن تخلي بلادهم عن الجهود الرامية لإقناع إسرائيل بتجميد الاستيطان كشرط لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.
    وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس لدى زيارته تركيا يوم أمس إنه يتطلع الآن إلى أوروبا، وإنه سيدعو أنقرة إلى العمل وسيطا في هذا الشأن.
    ويقول الفلسطينيون إن تأكيدهم على حاجتهم لخطة بديلة ينبع من خشيتهم من عدم قدرتهم على التوصل إلى اتفاق سلام مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
    من جانبه قال نبيل شعث -أحد مساعدي عباس- إنه في ظل الصعوبات التي قد يواجهها الفلسطينيون في مجلس الأمن التي تتمثل في الفيتو الأميركي، فإنهم شرعوا في تكثيف جهودهم بما فيها تعبئة الدول للاعتراف بدولة فلسطين.
    وكانت البرازيل والأرجنتين قد اعترفتا بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، ومن المتوقع أن تتبعهما أورغواي الشهر المقبل، وجاء ذلك ثمرة حملة فلسطينية استغرقت أشهرا، حسب وصف مسؤول فلسطيني رفيع المستوى.
    وتوقع شعث أن تتبع هذه الاعترافات لاحقا اعترافات مماثلة من باراغواي وتشيلي وبيرو وإكوادور وسلفادور، وأضاف أنه مع كل اعتراف دولي يصدر تزداد الصعوبة أمام أميركا في استخدام حق الفيتو عندما يلجأ الفلسطينيون إلى مجلس الأمن.

    ورغم أن الاعتراف الدولي قد لا يغير الكثير على الأرض، فإنه قد يعزز موقف الفلسطينين دوليا ويحفظ مطلبهم في أن تكون حدود 1967 أساسا لرسم الحدود بينهم وبين الإسرائيليين.

    عريقات حمل إسرائيل فشل المساعي الأميركية (الأوروبية)
    فشل مساعي أميركا
    وكان البيت الأبيض ووزارة الخارجية قد كشفا أمس أن الجهود الرامية لإقناع الإسرائيليين بتجميد الاستيطان كشرط لاستئناف المفاوضات قد باءت بالفشل.
    وقال مسؤول أميركي رفيع إن الولايات المتحدة تخلت عن سعيها لإقناع إسرائيل بتجميد الاستيطان باعتباره شرطا لاستئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين، الأمر الذي اعتبرته السلطة الفلسطينية دليلا على رفض إسرائيل للسلام.
    وأكد مسؤول في البيت الأبيض -الذي اشترط عدم ذكر اسمه- أن الإدارة الأميركية ستواصل جهودها في محاولة كسر جمود عملية السلام المتعثرة، وأنه سيتم بحث هذا الأمر مع مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين في واشنطن الأسبوع المقبل.
    فشل المساعي
    وقد حمل كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إسرائيل مسؤولية فشل المساعي الأميركية في إقناع تل أبيب بتجميد الاستيطان لاستئناف مفاوضات السلام.
    وقال في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن السلطة الفلسطينية ستدعو لجنة المتابعة العربية للاجتماع وبحث الرد المناسب على نتائج المساعي الأميركية، كما سيتم عقد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، فضلا عن التشاور مع العرب لاتخاذ القرارات المناسبة.
    ودعا عريقات واشنطن إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية من منطلق سياسي وأخلاقي.
    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة رد: آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 4:10 pm

    الاحتلال يهدم مدرسة ومنازل بنابلس


    مدرسة طانا تعرضت للهدم ثلاث مرات خلال أقل من عام (الجزيرة نت)

    عاطف دغلس-نابلس


    هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء مدرسة قرية طانا شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وخيما وغرفا سكنية للمواطنين فيها إضافة إلى عدد من حظائر الأغنام في القرية.

    وقال عضو لجنة الدفاع عن القرية مناضل حنني إن أكثر من عشرة آليات عسكرية وثلاث جرافات إسرائيلية حاصرت القرية في ساعات الفجر الأولى، وشرعت ودون سابق إنذار بهدم مدرسة القرية الوحيدة و15 غرفة سكنية، وخيم حصل عليها مواطنون من الصليب الأحمر إثر عمليات الهدم السابقة وأكثر من عشرين حظيرة للأغنام.

    وأكد حنني للجزيرة نت أن القرية بما فيها المدرسة -والتي تعد الوحيدة للقرية- وتخدم عشرات الطلبة فيها تعرضت للهدم ثلاث مرات خلال أقل من عام، حيث هدمتها قوات الاحتلال بحجة البناء غير المرخص وأنها تقع بمناطق تعدها إسرائيل عسكرية.

    وأشار إلى أن 35 عائلة تسكن القرية تواجه خطر التشرد، خاصة وأن الاحتلال لم يبق لهم من مساكنهم شيئا "فقد سواها بالأرض كي لا يعيدوا بناءها".

    عفيف: قال: الهدم طال كل شيء والاحتلال لم يسمح بإخراج حاجياتهم
    (الجزيرة نت)
    من جهته قال ماجد عفيف (53 عاما) من سكان القرية إن الأهالي لم يستطيعوا سحب بعض أدوات المدرسة كالمقاعد والأبواب والنوافذ الحديدية "لإعادة بناء المدرسة واستخدامها ثانية"، بعد أن منعهم جنود الاحتلال وقاموا بتسويتها بالأرض مع الأنقاض.

    وأكد عفيف للجزيرة نت أن قوات الاحتلال رفضت السماح لهم بإخراج أمتعتهم وحاجياتهم الخاصة من داخل الغرف والخيم السكنية "وحتى الأدوات التي قمنا بجمعها كبعض الخيم قاموا برميها أمام الجرافات ودمروها بالكامل".

    وعلى الصعيد نفسه قام الاحتلال وخلال الأسبوعين الأخيرين بعمليات هدم واسعة طالت عشرات المنازل والصفائح المعدنية وحتى المساجد بمنطقة الأغوار الفلسطينية سيما الشمالية منها، حيث طال الهدم مسجدي قريتي أبو العجاج ويرزه شمالا.

    برنامج مخطط
    ويأتي هذا الهدم في ظل برنامج لإسرائيل مدروس ومخطط له من قبل ما يعرف بدائرة التنظيم الإسرائيلية والإدارة المدنية الإسرائيلية باستهداف مناطق "سي" والتي تعد خاضعة أمنيا للجانب الإسرائيلي، وفق عبد الهادي حنتش خبير الاستيطان وعضو لجنة الدفاع عن الأراضي الفلسطينية.

    قرية طانا تعرضت للهدم عدة مرات بادعاء أنها منطقة عسكرية مغلقة (الجزيرة نت)
    وقال حنتش للجزيرة نت إن عمليات الهدم أصبحت تتسع دائرتها بناء على أوامر من الحكومة الإسرائيلية باستهداف مناطق "سي" وخاصة في منطقة الأغوار باعتبارها مناطق عسكرية مغلقة.

    وأوضح أنه وقبل عدة سنوات أصدرت سلطات الاحتلال أمرا عسكريا يقضي بوضع منطقة الأغوار جميعها والتي تشكل 33% من مساحة الضفة الغربية تحت ما يعرف بأنها مناطق عسكرية مغلقة.

    وأشار إلى أن عمليات الهدم تدخل تحت هذا المسمى، كما أن المناطق الأخرى بالضفة الغربية غير معفاة حتى تلك التي خارج "المناطق العسكرية المغلقة".

    وقال إن الهدف هو إفراغ المناطق من سكانها الفلسطينيين وخاصة مناطق الإغلاق العسكري والقريبة من المستعمرات ومناطق "سي" مبينا أن الاحتلال يصدر سنويا بين 3 -5 آلاف إخطار هدم، وينفذ 1500 عملية هدم سنوية تطال المنازل والحظائر وبار المياه والمساجد والمدارس وغيرها.

    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة رد: آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 4:12 pm

    تدريبات كورية شمالية وتحرك أميركي



    جزيرة جنوبية تعرضت لقصف مدفعي شمالي الشهر المنصرم
    (وكالات-أرشيف)
    بدأت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء تدريبات عسكرية على المدفعية، في الوقت الذي يجري فيه قادة عسكريون من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية محادثات تتعلق بالمخاوف الأمنية في شبه الجزيرة الكورية.
    فبينما التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الأدميرال مايكل مولين ونظيره الكوري الجنوبي هان من كو خلف الأبواب الموصدة في سول، شرعت بيونغ يانغ بتدريبات بالقرب من الحدود المائية الغربية المتنازع عليها.
    وقال مسؤول جنوبي اشترط عدم ذكر اسمه إن قذائف المدفعيات الشمالية سقطت في مياهها إلى الشمال من جزيرة يونبيونغ.
    ومن المتوقع أن يكون مولين وهان قد ناقشا السبل التي من شأنها أن تقوض أي عدوان يأتي من جهة الشمال في المستقبل.
    ويأتي هذا اللقاء بين الأميركيين والكوريين الجنوبيين وسط توتر نشب بين الكوريتين إثر اشتباك عسكري وقع الشهر المنصرم.
    كلينتون جددت دعمها لـ سول (الفرنسة)
    تحركات

    وفي الأثناء، أعلنت إدارة الرئيس باراك أوباما بواشنطن أنها ستوفد وكيل الخارجية جيمس ستينبيرغ وثلاثة مسؤولين آخرين منهم جيفري بادر مسؤول الشؤون الآسيوية بمجلس الأمن القومي إلى الصين الأسبوع المقبل لإجراء محادثات بشأن كوريا الشمالية.
    وتأتي هذه الزيارة وسط ضغوط أميركية على بكين للقيام بالمزيد من أجل كبح حليفتها بيونغ يانغ، وعقب لقاء عقد الاثنين بين وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ونظيريها الياباني والكوري الجنوبي دعوا فيه كوريا الشمالية إلى وقف التصرفات "العدائية".
    وبعد اللقاء مع الصينيين في بكين، سيعود ستينبيرغ في السابع عشر من الشهر الجاري إلى واشنطن، ومن ثم يتوجه مسؤول إلى طوكيو لإجراء حوار مع المسؤولين اليابانيين، وآخر إلى كوريا الجنوبية.
    وكان الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك أعلن أمس أنه يريد تحويل جزيرة يونبيونغ، التي تعرضت مؤخرا لقصف مدفعي شمالي، وأربع جزر حدودية غربية أخرى إلى "حصون عسكرية" مطالبا بتحسين الظروف المعيشية للسكان هناك.
    ونقلت وكالة يونهاب الجنوبية للأنباء عن المتحدثة باسم مكتب الرئاسة قولها إن لي أصدر تعليمات للوزراء المعنيين بـ"المضي قدما بشكل تدريجي نحو التحصين العسكري" للجزر الخمس المعرضة "للاستفزاز المستمر" من جانب الشمال في اجتماع أسبوعي لمجلس الوزراء.
    وكانت وزيرة الخارجية الأميركية جددت الاثنين التزام بلادها بتحالفها مع سول، وأعربت في الوقت نفسه عن أملها بأن تبعث الصين رسالة واضحة لبيونغ يانغ لحثها على الكف عما سمته أفعالها الاستفزازية، بينما عبرت بكين عن قلقها من التوتر المتصاعد بشبه الجزيرة الكورية.
    وقالت كلينتون في لقاء ثنائي جمعها بنظيرها الجنوبي كيم سونغ هوان، قبل اجتماع ثلاثي ضم إضافة إليهما وزير خارجية اليابان، إن واشنطن ملتزمة بقوة بعلاقتها وتحالفها مع سول، ومستعدة للعمل معها لحل جميع القضايا.
    avatar
    abd

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010
    العمر : 38

    أيقونة رد: آخر الأخبار من الجزيرة

    مُساهمة من طرف abd في الأربعاء ديسمبر 08, 2010 4:13 pm

    لعاهل السعودي لمتكي: "اكفونا شركم"
    نظرة سلبية لإيران بين القادة العرب



    الملك عبد الله (يسار) قال للإيرانيين إن عليهم الكف عن التدخل في الشؤون العربية (الجزيرة)
    كشفت إحدى البرقيات التي سربها موقع ويكيليكس والصادرة من السفارة الأميركية في بيروت قول العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز لوزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي "اكفونا شركم".
    وتبين الوثيقة أن الاجتماع الذي تم منذ وقت قريب نسبيا أن الملك عبد الله عبر عن انزعاجه مما اعتبره تدخلا من الإيرانيين في الشؤون الداخلية للدول العربية.
    وبحسب البرقية فإن الملك قال لمتكي: "أنتم بصفتكم فُرسا ليس من شأنكم أن تتدخلوا في الشؤون العربية".

    وفي برقية أخرى بنفس الصدد قال الملك السعودي لأحد مسؤولي البيت الأبيض إن "هدف إيران هو خلق البلبلة"، وإنه "من المؤكد أن هناك شيئا غير طبيعي فيهم"، وأضاف "عسى الله أن ينجينا من شرهم، لقد صححنا العلاقة معهم على مر السنين ولكن في النهاية فهم ليسوا أهلا للثقة".
    "
    هدف إيران هو خلق البلبلة. من المؤكد أن هناك شيئا غير طبيعي فيهم. عسى الله أن ينجينا من شرهم. لقد صححنا العلاقة معهم على مر السنين ولكن في النهاية فهم ليسوا أهلا للثقة
    العاهل السعودي
    "
    قوة عربية

    وكانت السعودية قد اقترحت عام 2008 تشكيل قوة عربية للوقوف بوجه حزب الله اللبناني، بحسب إحدى البرقيات المسربة التي نسبت إلى وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قوله للسفير الأميركي في العراق ديفد ساترفيلد بأن هناك حاجة للتحرك وإلا فإن إيران ستبتلع البلد (لبنان).
    وقالت البرقية إن القوة المقترحة تستند إلى دعم من قوات الأمم المتحدة المتواجدة بلبنان والمعروفة اختصارا "يونيفيل"، على أن تزود كل من الولايات المتحدة والناتو القوة المزمعة بالمعلومات اللوجستية والغطاء الجوي والبحري".
    ولكن الأميركيين -الذين لم تطأ أقدام جيشهم أرض لبنان منذ عام 1983 عندما تم نسف مقار البحرية الأميركية وقتل في الحادث قرابة ثلاثمائة شخص- كانوا متشككين بجدوى القوة السعودية المقترحة.
    ورغم تأكيد السعوديين أن خطة القوة المقترحة مقبولة من رئيس الوزراء اللبناني حينها فؤاد السنيورة وعدد من البلدان العربية، فإن ساترفيلد رأى أن خطوة مثل هذه ستثير الكثير من علامات الاستفهام بشأن مدى فاعليتها من الناحيتين السياسية والعسكرية، هذا بالإضافة إلى صعوبة الحصول على تفويض جديد لقوات اليونيفيل أصلا.
    الدور الايراني
    يذكر أن البرقيات الدبلوماسية المسربة بينت عددا من ردود الفعل العربية التي تستهجن الدور الإيراني في المنطقة، قد صدرت من قادة دول في الخليج ومصر والأردن ودول أخرى.
    الرئيس المصري حسني مبارك قال لأحد المشرعين الأميركيين إن إيران مصدر دائم للقلاقل وانتقد الرئيس أحمدي نجاد قائلا: "إنه لا يفكر بطريقة ناضجة".
    أما رئيس المخابرات المصري عمر سليمان فقد وصف إيران بأنها مصدر تهديد رئيسي وعائق أمام السلام في المنطقة عن طريق تدخلها في الشؤون الداخلية للبلدان العربية ودعمها للجماعات المتمردة.
    الكويت اتهمت في إحدى البرقيات المسربة إيران بأنها تدعم ما سماها الجماعات الشيعية في الخليج و"المتطرفين" الحوثيين في اليمن.


    أما عُمان فقد بينت إحدى البرقيات بأنها تميل إلى التعامل مع واقع أن إيران بلد كبير ولديه قوة عسكرية، ولكن البرقية بينت إدراك سلطان عُمان قابوس بن سعيد أن بعض الدول الخليجية تميل ولأسباب معينة إلى ضرب إيران.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 8:49 pm